TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية

الذهب بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، مع ترقب المتعاملين بيانات الوظائف الأمريكية لقياس مسار التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة.

صعد السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2363.19 دولار للأوقية (الأونصة) ومرتفعا أكثر من 1% على مدار الأسبوع.

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2372.60 دولارا، وفق "رويترز".

واتجه الدولار الأمريكي للانخفاض على مدار الأسبوع، مما جعل سبائك الذهب المقومة بالدولار أكثر جاذبية للمشترين من حاملي العملات الأخرى.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 30.56 دولار وتتجه لتسجيل أفضل أسبوع لها منذ 17 مايو/أيار، وانزلق البلاتين بواقع 0.3% إلى 999.64 دولار، وربح البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1022.25 دولار ويتجه لتحقيق مكسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وأشارت بيانات اقتصادية يوم الأربعاء إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. وأظهر تقرير منفصل زيادة في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أسبوع الماضي.

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73% تقريبا خفض سعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر/أيلول، وفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لـ"سي.إم.إي".

ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو/حزيران، أوصى المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المحللون لدى "إن إيه بي" أن يبلغ متوسط ​​أسعار الذهب حوالي 2200 دولار للأونصة في نهاية العام الحالي 2024 قبل أن يتراجع إلى 2050 دولارًا في عام 2025.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الذهب عالميًا إلى 2333 دولار للأوقية

تراجع أسعار الذهب مع ترقب تصريحات رئيس الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟